الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*جامعة سوهاج تستقبل 35 ألف طالب وطالبة فى أول يوم دراسى

المصدر: جريدة اليوم السابع 12/10/2014

سوهاج ـ عمرو خلف

استقبلت جامعة سوهاج 35 ألف طالب وطالبة فى بداية العام الدراسى الجديد، حيث تفقد الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، رئيس الجامعة، اليوم السبت انتظام العملية التعليمية داخل الجامعة فى يومها الأول.

وقد أعرب نور الدين خلال لقائه بالعديد من الطلاب، عن بالغ سعادته بما شاهده من كثافة طلابية عالية فى اليوم الأول للدراسة، كما ناشدهم بضرورة الاهتمام بالعملية التعليمة منذ اللحظات الأولى، مشيراً إلى أن الفصل الدراسى قصير، ولا يسمح بضياع الوقت

وأوضح نور الدين، أن جميع الطلاب بمختلف انتماءاتهم هم طلابنا، ونرحب بجميع آرائهم وأفكارهم، ما دامت فى إطارها السلمى، مؤكداً على أنه تم تزويد الجامعة بعدد كبير من الكاميرات.

وأكد أن الجامعة ستتعامل بكل حسم مع الطالب الذى جاء إلى الجامعة ليقوم بعمليات تخريبية أو يتسبب فى تعطيل العمل والدراسة بها وسيتم فصله نهائياً، أما الطالب الذى جاء للعلم والتحصيل فنحن معه وأبوابنا مفتوحة له.

ومن جانبه قال الدكتور احمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن إدارة الجامعة والعاملين يعملون فى منظومة واحدة هدفها إكساب الطلاب المهارات المختلفة التى تمكنهم من الانخراط فى سوق العمل.

كما أن هدف الجامعة هو التعليم والبحث العلمى لخدمة المجتمع وليس هدفنا هو العمل الحزبى، مشيراً إلى أن الدولة تسخر كافة مواردها من أجل بناء جيل واع وصالح من الطلاب، من أجل النهوض ببلدنا العزيز.

كما أوضح نائب رئيس الجامعة أن إدارة الجامعة لن تدخر وسعاً فى توفير جميع الإمكانات المادية والمعنوية المنوطة بتنفيذ كافة الأنشطة الطلابية بمختلف أشكالها عن طريق رعاية الشباب بالكليات.

ومن جانب آخر أكد أنيس شيحة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، فى كلمته لطلاب كلية الطب، على ضرورة الاهتمام بالسكاشن والمحاضرات والأنشطة الاجتماعية المتنوعة بالجامعة، دون الانخراط فى العمل الحزبي، يذكر أن رئيس الجامعة قد التقى خلال جولته بطلاب كليات الطب، والعلوم، والصيدلة، والتمريض، والتربية الرياضية، والآداب، كما رافقه خلال الجولة، الدكتور احمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور انيس شيحة. نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ولفيف من وعمداء الكليات المختلفة. أعضاء هيئة التدريس.

 

رئيس جامعة سوهاج: حظرالسياسة داخل الحرم الجامعي

 

المصدر: بوابة الجمهورية 12/10/2014

سوهاج- مصطفى عبدالراضى

أعلن الدكتور نبيل نورالدين، رئيس جامعة سوهاج، عن حظرممارسة السياسة وإعاقة سير العملية التعليمية داخل الحرم الجامعي، موضحا: "الجامعة مكانا للتعليم وليست لممارسة السياسة.

وأوضح نورالدين فى "تصريحات صحفية اليوم" أن الجامعة ستتبع سياسة الباب المفتوح والحوار الدائم بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب للحد من أعمال الشغب والتوتر، إلي جانب ردع كافة أعمال العنف أمنيا وقانونيا.

 وأضاف أن الجامعة أنهت كافة استعدادتها للعام الدراسي الجديد بما يحقق الأمن والاستقرارلسيرالعملية التعليمية دون معوقات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع